بناء العضلات

كيف تبني عضلات الجسم

السعرات الحراريه

يجب الحرص علي زياده السعرات الحراريه اليوميه بمعدل يتراوح ما بين 250 الي 500 سعر حراري إضافي لبناء عضلات الجسم عن طريق تناول الوجبات الخفيفه بين الوجبات اثناء القيام بتمارين بناء العضلات.

شرب الماء

ان شرب الماء يساعد في تجديد الطاقه اتناء ممارسه تمارين بناء العضلات حيث ان شرب كميه كافيه من الماء يساعد في تقليل الشعور بالارهاق والاجهاد اثناء التمرين .

الحد من التعب والتوتر

ان الشعور بالتوتر والاجهاد الي زياده نسبه الكورتزون في الجسم وهذا يؤدي الي تدمير العضلات وتقليل نسبه التستوستيرون الذي يعتبر ضروريا في بناء العضلات لذلك ننصح بالحد من الشعور بالإجهاد والتوتر قدر الإمكان.

الراحه والاسترخاء

للوقايه من الاصابات خلال التمرين من المهم اخذ الراحه بين التمارين الخاصه ببناء العضلات ,بجانب هذا فإن الجسم يحتاج للراحه والاسترخاء من اجل تجديد طاقه الجسم بالاضافه الي طاقه العضلات ايضا وتجنب ارهاقها  أو تدني مستوى الأداء، وضعف العضلات.

تناول البروتين

يعتبر البروتين عنصرا غذائيا اساسيا لبناء العضلات حيث ان العضلات تتكون معظمها من البروتين لهذا بننصح بتناول غرام من البروتين لكل 0.45 كغم من الوزن او تناول 2.2 غرام لكل كيلو غرام من الوزن لهذا بننصح من زياده كميه البروتين اليوميه والاكثار من تناول المأكولات الغنيه به كالبيض واللحوم والاجبان .

ممارسه رياضه القوه

تعتبر رياضه القوه معتمده اعتمادا اساسيا علي حمل الاوزان الثقيله والتركيز في بناء العضله دون شكلها وتفصيلها ,ومن هذه التمارين: تمرين القرفصاء، وتمرين الرفعة المميتة، وتمارين الضغط.

ملاحظه : ان طول وتر العضلات يؤثر بشكل كبير علي بروزها فكلما كانت الأوتار قصيرة، وعضلات البطن طويلة برزت العضلات وانحنت بطريقة ملفتة، والعكس صحيح أيضاً، فكلما طولت الأوتار وقصرت عضلات البطن فإنّ الانحناءات لن تظهر.

 

الوسوم

وليد عادل

مهتم بالكتابة عن الرياضة والدايت وطرق عمل الأكل الصحى مهتم بالبحث عن المكملات الغذائية الصحية وافضل الادوية لانقاص الوزن والطاقة والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق