بناء العضلات

كيفيه تضخيم العضلات

تضخيم العضلات

الكثير من الاشخاص يسعون الي تضخيم عضلات اجسامهم, للحصول الي جسم مثالي وجذاب, ويتوجهون الي مراكز كمال الاجسام المكلفه للحصول علي الجسم الذي يرغبون به, علما بأن يمكن تضخيم العضلات من خلال بعض الاعشاب الطبيعيه, وتناول بعض الاطعمه وكذلك عن طريق ممارسه بعض التمارين الرياضيه .

اطعمه لتضخيم العضلات

  • البيض: حيث يحتوي البيض على البروتين، والأحماض الأمينية التي تبني العضلات.
  • المكسرات: تعتبر المكسرات من الأطعمة الغنية بالألياف، والدهون المفيدة للجسم، والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لممارسة التمارين الرياضية، ولا بد من الإشارة إلى أنه ينصح بتناول المكسرات النية التي لا تحتوي على أي إضافات.
  • كوكتيل الموز والفواكه والحليب: حيث يعد كوكتيل الموز والفواكه والحليب من الأطعمة الغنية بالبروتين، والكربوهيدرات اللازمة لبناء العضلات، من خلال زيادة عملية التمثيل الغذائي، الأمر الذي يزيد الطاقة المختزنة في العضلات.
  • الجبن الأبیض كامل الدسم: حيث يحتوي الجبن الأبيض على نسبة عالية من البروتين، بالإضافة إلى أنه يرفع معدل الأحماض الأمينية في الدم، الأمر الذي يساعد في بناء العضلات.
  • سمك السلمون: يعتبر سمك السلمون من أغنى المصادر بالأوميغا3 التي تلعب دوراً مهماً في بناء العضلات، ولا بد من الإشارة إلى أنه من الممكن استبدال تناول السمك بتناول كبسولات زيت السمك.
  • الزيتون: يعتبر الزيتون من الأطعمة التي تقوي العضلات من خلال منح الجسم الكثير من الفوائد الصحية، كما أنه يزيد إفراز هرمون التستوستيرون الذي يبني العضلات ويضخمها.

تمارين لتضخيم العضلات

  • تمرين الضغط: الاستلقاء علي الارض, مع جعل الوجه للجهة السفلية، مع إبقاء القدمين معا، وإسناد الوزن على الصدر، ووضع كفي اليد أسفل الأرض بشكل متباعد عن بعضهما وبما يقرب من عرض الكتفين، ثم ثني أصابع القدمين باتجاه الرأس، وللحصول على نتائج فعالة ينصح بتكرار التمرين بشكل منتظم.
  • تمرين العقلة: يعتبر هذا التمرين من أشهر التمارين الرياضية التي تبني العضلات، وذلك بسحب القضيب أو طرف الجدار، وجذب الجسم نحو اليدين، ثم النزول بتحكم إلى الوضعية الابتدائية، ولا بد من الإشارة إلى ضرورة تجنب القفز بقوة عضلات الذراعين إلى أقصى ارتفاع، وضرورة تجنب النزول بسرعة بل يجب النزول بتحكم وبطء، والنظر إلى الأعلى وليس إلى الأسفل.

اعشاب لتضخيم العضلات

  • عشبة الجينسنج: تستخدم هذه الاعشاب كمنشط رياضي عن طريق صنع الشاي منها وشربه يمد الجسم بالطتقه مع تقليل الاحساس بالتعب وبالتالي يعمل علي تقويه العضلات.
  • اعشاب الشوفان : يجب تناول هذه الاعشان وهي طازجه مع عدم طبخها او تعرضها للحراره العاليه حتي لا تفقد قيمتها الغذائيه وهي تساعد علي زياده حجم العضلات وزياده قوتها.
الوسوم

وليد عادل

مهتم بالكتابة عن الرياضة والدايت وطرق عمل الأكل الصحى مهتم بالبحث عن المكملات الغذائية الصحية وافضل الادوية لانقاص الوزن والطاقة والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق