الصحة العامة

لماذا يجب عليك النوم عاريا – 8 فوائد للنوم بدون ملابس

لماذا يجب عليك النوم عارياً ؟! 8 فوائد للنوم بدون ملابس !

قد يبدوا الامر غريبا بالنسبة للجميع فإن النوم بدون ملابس فكرة غير متقبلة عند الكثير من الناس ولكن المفاجأة انه ينصح به الباحثون فى دراسة حديثة.

تنصح الدراسة الرجال والنساء بالتخلى عن الملابس عند النوم حتى الملابس الداخلية عند النوم!

فان النوم عارياً يجعلك تنام بشكل أفضل ويجعلك تشعر بحيوية أكبر والحصول على مزاج جيد عند الاستيقاظ.

لذا دعونا ان نسرد لكم 8 أسباب تجعلك تنام عاريا دون ملابس.

1.

ذكرت دراسة نشرت عام 2012 انه عندما تنام عاريا فى غرفة لا تزيد درجة حرارتها عن 21 درجة يعمل الجسم على تحفيذ افراز هرمون الميلاتونين.

يعمل هذا الهرمون على مقاومة اعراض الشيخوخة وتحفيذ هرمون النمو فى الجسم  اذ يعمل انخفاض درجة حرارة الغرفة على حث الجسم على تجديد الهرمونات.

مما يؤدى الى تحسين البشرة والشعر فعندما تنام فى غرفة حارة لا تسمح للجسم بتبريد نفسه بشك لطبيعي مما يؤدي الى حدوث خلل فى انتاج الهرمونات.

2.

فائدة اخرى للنوم عاريا ولكن خاصة بالنساء!

تبحث المرأة دائما عن طريقةلحماية الجسم من العدوى ومن المعروف ان البكتيريا تنمو فى البيئة الرطبة وخصوصا عند النساء لانهن اكثر عرضة للاصابة بالتهابات المهبل.

تذكر باحثة فى جامعة كاليفورنيا ان النوم عاريا يقلل من نمو البكتيريا فى المهبل ويوفر للمهبل المزيد من التهوية.

3.

يؤدى النوم عاريا كذلك الى زيادة خصوبة الرجال !! هل تصدق ذلك؟!

ذلك لان النوم عاريا يوقر البرودة للخصيتين فهذا هو السبب الرئيسي لوقوع الخصيتين خارج الجسم فعند ارتداء السراويل الضيقة والتستر ببطانية ثقيلة يؤدى ذلك الى سخونة الخصيتين.

وبالتالى تقليل عدد الحيوانات المنوية لذلك تخلص من ملابسك قبل النوم لزيادة عدد الحيوانات المنوية والتمتع بالمزيد من الفوائد الصحية المذهلة.

4.

يحتاج الجسم الى التنفس من حين لاخر الا ان الملابس تعيق من تنفس الجسم بشكل كامل لذا فان النوم من دون ملابس يمنح الجسم فرصة افضل للتنفس ويقلل من خطورة الاصابة بامراض الجلد.

5.

بالتأكيد النوم بالملابس المعتادة يجعل الشخص يتعرق كثيرا خصوصا فى موسم الصيف ومن المعروف لدينا جميعا بان العرق يفسد الشعر بشدة لما يحتويه من املاح.

حتى عندما يجف العرق على شعرك فانه يترك بقايا الاملاح عليه ليسبب اضعاف منبت الشعر ويزيد من حدة نمو الفطريات على سطح فروة الرأس بالاضافة الى انبعاث رائحة كريهة من الشعر.

ولهذا ما يمكن ان ينقذك هو اخذ حمام بارد او بامكانك تجنب الامر كله برمته والنوم عارياً مما يجعل حرار الجسم معتدلة بشكل كبير ويكون افراز العرق اقل وبالتالى صحة اكثر لشعرك.

6.

يزيد النوم من دون ملابس من فرص حدوث الاثارة بين الزوجين كما انه عند النوم من دون ملابس يحدث تلامس للجلد بينهما, ويساعد هذا فى افراز هرمون ال أوكسايتوسين الذى يزيد الشعور بالسعادة ايضا.

فعندما تنام الزوجة من دون ملابس الى جوار زوجها فهذا بدل على ثقتها بنفسها وجمالها وهذا الانطباع سوف يصل للزوج ايضا.

7.

الصيف هو وقت صعب للحصول على نوم جيد بسبب درجات الحرارة العالية وبالتالى تلجأ الى استخدام المكيف الكهربائى وخفض درجة الحرار للغاية.

فى حالة ارتداء الملابس ولكن فى حالة النوم عاريا ستجد نفسك ستكتفي بالمروحة او رفع درجة حرارة المكيف مما سيوفراستهلاكا للكهرباء.

8.

السبب الاخير والذى اراه الأهم وهو الحصول على الهدف الاساسى من النوم وهو النوم بعمق وراحة.

فوفق الاكاديمية الامريكية لطب النوم تنخفض درجات حرارة جسمك تدريجيا وهو ما يحدث لايقاع ساعه جسمك البيولوجية كلما استسلم للنوم.

وعندما يرتدى ملابس النوم يعيق ذلك الانخفاض الطبيعي التدريجي لدرجه الحرارة مما يجعل نومك مضطربا وعرضة للاستيقاظ عند الشعور بالحر الشديد.

عدا عن ذك ترتبط اعاقة الانخفاض التدريجي للحرارة مباشرة بالارق فاذا لم تتمكن من الشعور بالبرودة المنعشة لا يمكنك النوم والشعور بالراحه.

وقد اظهرت الأبحاث ان النوم عاريا جيد للاشخاص الذين يعانون من الأرق او اضطرابات النوم الأخرى.

اقرأ ايضا:

أفضل و أرخص الأدوية لانقاص الوزن متوفره في الصيدليات

أفضل جدول تمارين كمال أجسام

6 نصائح لتحسين الاداء الجنسي وتحسين صلابه وقوه الانتصاب

جنجر ارخص مكمل غذائي فقط 2.5 جنيه بديل للمسكنات

وليد عادل

مهتم بالكتابة عن الرياضة والدايت وطرق عمل الأكل الصحى مهتم بالبحث عن المكملات الغذائية الصحية وافضل الادوية لانقاص الوزن والطاقة والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى