الصحة الجنسية

6 نصائح لتحسين الاداء الجنسي وتحسين صلابه وقوه الانتصاب

6 نصائح لتحسين الاداء الجنسي وتحسين صلابه وقوه الانتصاب.

من المشاكل الشائعة عند الرجال هو ضعف الانتصاب تأتي اسئله كثيره عن ضعف الانتصاب لدي الرجال، يتكرر عند كل جماع ومع زياره الطبيب والعرض عليه، يتضح انه لا توجد مشاكل عضوية مسببه لضعف الانتصاب.

ولذلك سنقدم لكم 6 نصائح لتحسين الاداء الجنسي وتحسين صلابه وقوه الانتصاب عند الرجال.

1- الاقلاع عن التدخين

اول نصيحه هي الاقلاع عن التدخين تماما الاقلال من التدخين، لن يفيد كثيرا بالتالي لابد من الاقلاع تماما عن التدخين بسبب وجود ماده النيكوتين وهي تعمل علي انقباض الشرايين وبالتالي حدوث ضعف الانتصاب.

اما علي المدي الطويل ف تحدث تصلب في الشرايين عامه، وعند حدوث تصلب في شرايين القضيب يترتب عليه ضعف في الانتصاب.

2 – انقاص الوزن

النصيحه الثانيه التي بامكان كل الرجال من القيام بها هي انقاص الوزن، اذا تم انقاص الوزن الحالي من 10 الي15٪ في المائه، يساعد جدا في في تحسين وصلابه الانتصاب من 40 ال 50٪ في المائه، والحد من ضعف الانتصاب بمعني انه اذا كان الوزن الحالي للرجل.

اذا قام رجل يزن 100 كيلو جرام وقام بانقاص وزنه بمقدار 10 كيلو جرام، سيقوم ذلك بتحسين ادائه الجنسي وتحسين قوه الانتصاب بنسبه 40٪ عن الطبيعي.

3 – غذاء متوازن وصحي

النصيحه الثالثه هي الحفاظ علي نظام غذائي صحي متوازن العناصر، بمعنى ان كل وجبه تكون مكونه من العناصر الغذائيه الاساسيه مثل البروتينات ونهتم بزياده اللحوم البيضاء والاسماك، لانها خفيفه الهضم وتقلل من نسبه الكوليسترول في الدم بالاضافه الي انها تحتوي علي اوميجا 3 و اوميجا 6.

وهما من المعادن المهمه جدا ومضادات الاكسده الطبيعيه التي تساعد علي النشاط والحيويه والرغبه الجنسيه، والاقلال من اللحوم الحمراء لانها تزيد من نسبه الكوليسترول الذي يقلل من قوه الانتصاب، مع الحفاظ على تناول الخضروات والفاكهة بنسب متوازنه لاحتوائهم علي الفيتامينات والمعادن المتعدده.

4 – ممارسة الرياضه

النصيحة الرابعه هي ممارسه الرياضه وهنا لا نقصد رياضه معينه، بل اي رياضه تناسب سن كل شخص ووزنه وظروفه الحياتية من نصف ساعة الي ساعه يوميا، لانها تساعد علي تدفق الدم بشكل ممتاز في الجسم وتحسين اداء الدوره الدمويه، واداء عضله القلب ورفع نسبه الاكسجين في الدم مما يساعد علي انتصاب قوي وصلب للرجل.

5 – النوم الهادئ

النصيحة الخامسه وهي الحفاظ علي النوم المستقيم الهادئ لمده لا تقل عن 6 – 8 ساعات يوميا، لان قله النوم وكثره السهر تؤدي الي خلل افراز الغده النخاميه لبعض الهرمونات مثل هرمون التستوستيرون وهو من الهرمونات التي تساعد وتحفذ علي الانتصاب القوي.

لذلك لا ينصح بالجماع في حاله الارهاق وينصح بالجماع بعد نوم فتره من 5 الي 6 ساعات للراحه وتحسين اداء الانتصاب وقوته عند الرجل.

6 – الاقلاع عن الكحوليات والمكيفات

النصيحه السادسة هي الابتعاد تماما عن تناول الكحوليات والمكيفات، لانه من الأخطاء الشائعة انها تساعد علي الانتصاب ولكن علي المدي الطويل تضر عمليه الانتصاب القوي.

بالمحافظه علي هذه النصائح نضمن لكم تحسن ملحوظ في قوه الانتصاب وصلابته، والاستمتاع بالحياه الجنسيه الطبيعيه اذا كان الشخص لا يعاني من مشكله عضويه.

د. محمد الشريف

وليد عادل

مهتم بالكتابة عن الرياضة والدايت وطرق عمل الأكل الصحى مهتم بالبحث عن المكملات الغذائية الصحية وافضل الادوية لانقاص الوزن والطاقة والشباب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق