الصحة الجنسيةالصحة العامة

كيف تؤثر الفياجرا على جسم الانسان ؟

كيف تؤثر الفياجرا على جسم الانسان ؟

يتسائل الكثير من الناس عن تأثير الفياجرا على جسم الانسان هل لها اثار جانبية ؟ او تأثيرها على عمل الاجهزة الحيوية بالجسم مثل الجهاز الهضمى او القلب على سبيل المثال, لمعرفة تأثير الفياجرا على الجسم لابد من تعريف الفياجرا اولا.

تعريف الفياجرا :

الفياجرا هو مستحضر طبى من انتاج شركة الادوية العالمية فايزر خاص بعلاج ضعف الانتصاب عند الرجال.

الفياجرا هو الاسم العلمى لدواء السيلدينافيل وهى مادة تستخدم فى علاج ضعف الانتصاب وارتفاع ضغط الدم الرئوي، يعمل ال سيلدينافيل على زيادة معدل ضغط الدم لمناطق معينة فى الجسم عن طريق ارخاء عضلات جدران الاوعيه الدموية ويعمل ذلك على توسعها لزيادة ضخ الدم.

لا يعتبر ال سيلدينافيل محفز جنسى او علاج للرغبة الجنسية او ضعف الانتصاب والضعف الجنسي ولكنة يساعد على طول فترة الانتصاب فى العملية الجنسية.

كيف تؤثر الفياجرا على الجسم

كيف تؤثر الفياجرا على الجهاز العصبى

كما ذكرنا من قبل ان الفياجرا تساعد فقط على الانتصاب والمحافظة عليه لوقت اطول فى العملية الجنسية ولكنها لا تؤثر اطلاقا على المحفز الاساسي فى العمليه وهو الدماغ لانها المسؤولة عن الشعور بالاثارة والرغبة الجنسية.

من هنا لابد ان يكون للشخص رغبة للقيام بالعملية الجنسية او ممارسة الجنس ليكون هناك تأثير للفياجرا فى ممارسة الجنس.

من الاعراض الجانبية للفياجرا الاحساس بالصداع او سيلان واحتقان الانف.

كيف تؤثر الفياجرا على الجهاز التناسلى

لا تعتبر الفياجرا محفز جنسى او علاج للرغبة الجنسية او ضعف الانتصاب والضعف الجنسي ولكنها تساعد على الانتصاب لفترة طويلة تساعد على القيام بالعملية الجنسية ولذلك لا يوجد لها تأثير على الجهاز التناسلى.

كيف تؤثر الفياجرا على الجهاز الدورى او جهاز الدوران

من الاثار الجانبية الشائعه انخفاض ضغط الدم بعد ساعتين من التناول لذلك يجب استشارة الطبيب لكل من يعانون من امراض الضغط والاوعيه الدموية والقلب او من اصيب بذبحة صدرية قبل تناول الفياجرا.

كما تتسبب فى التعرق الشديد واحمرار الجسم بعد تناولها.

كيف تؤثر الفياجرا على الجهاز الهضمى والاخراج

تأثير الفياجرا على الجهاز الهضمى الشائع والاكثر حدوثا هو عسر الهضم او حرقان المعدة وفى بعض الاحيان النادرة يمكن الاحساس بالقئ والغثيان.

لا يؤثر اخذ الفياجرا بعد الطعام او قبلة

متى يتم تناول الفياجرا :

للحصول على افضل نتائج من تناول الفياجر يفضل تناولها قبل الجماع او العملية الجنسية بساعه او ساعتين وبعد اخر وجبة بساعتين على الاقل.

المراجع : ويكيبيديا

وليد عادل

مهتم بالكتابة عن الرياضة والدايت وطرق عمل الأكل الصحى مهتم بالبحث عن المكملات الغذائية الصحية وافضل الادوية لانقاص الوزن والطاقة والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى